فهرس المؤلفين

ا

  • الأحمد، عبد الرحمن مظاهر العنف وصوره [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 11-15]
  • السعيد الجندي عبد العزيز، أروى فاعلية استخدام الانفوجرافيک التعليمي في تدريس التاريخ على تنميـة المفاهيم التاريخـــية والتفکير الاستدلالي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 18، العدد 131، 2021، الصفحة 89-132]
  • السيد شعبان إسماعيل، رضى استخدام نموذج التلمذة المعرفية فى تدريس وحدات الجغرافيا لتنمية بعض مهارات إدارة الأزمات وقيم المواطنة البيئية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائى [المجلد 18، العدد 133، 2021، الصفحة 70-155]
  • الشحات عطية يوسف، هالـــة استخدام استراتيجية الصف المقلوب في تدريس التاريخ على تنمية مهارات البحث التاريخي والتفکير المستقبلي لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 235-298]
  • الشحات عطية يوسف، هاله برنامج قائم على إستراتيجيات التفکير الجانبي في تدريس الدراسات الاجتماعية على تنمية التفکير التوليدى والدافعية للإنجاز لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 18، العدد 133، 2021، الصفحة 372-445]

ب

ح

  • حسن يوسف الفقيه، علي الخصائص السيکومترية لمقياس تنظيم الذات لطلاب المرحلة الابتدائية [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 152-181]
  • حميد محمد القاسمي، جواهر الخصائص السيکومترية لمقياس الإمکانات الابتکارية لدى عينة من الأطفال [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 299-317]

د

  • دسوقي الحصري، کامل تصور مقترح لأبعادالحس الوطني في مناهج الدراسات الاجتماعية [المجلد 18، العدد 130، 2021، الصفحة 11-30]

ر

  • ردن مرزوق معجب المطيري، مساعد فاعلية استخدام نموذج روبرتس العنقودى التعليمي فى تدريس الدراسات الاجتماعية على التحصيل المعرفى وتنمية بعض مهارات التفکير التباعدى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 18، العدد 133، 2021، الصفحة 11-69]
  • رياض عبد السميع، عبد العال برنامج مقترح في الجغرافية الطبية لتنمية الوعي الصحي بالنباتات الطبية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 193-234]

س

  • سامى على الفار، تغريد فاعلية برنامج قائم على إستراتيجية هرم الأفضلية لتنمية المفاهيم الفلسفية المعاصرة لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 229-253]
  • سعيد عبد النبى سويلم، أحمد برنامج مقترح فى الجغرافيا الطبيه لتنمية مفاهيم الثقافة الطبيه والوعي الصحي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 305-346]
  • سلام، باسم صبرى محمد أبعاد الوعي الانتخابي في الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية في ضوء آراء الخبراء [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 12-38]
  • سمير التفاهنى، جهاد وحدة إلکترونية مقترحة قائمة على المصطلحات الجغرافية القرآنية لتنمية التفکير الجانبى والإتجاه نحو نفعية مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 395-419]
  • سيد فرغلي عبد الرحيم، محمد منهج مقترح في الفلسفة بمرحلة التعليم الأساسي الأزهري في ضوء التوجهات الفلسفية المعاصرة عند هابرماس لتنمية الفضول العقلي والسٍلم المجتمعي [المجلد 18، العدد 133، 2021، الصفحة 174-235]
  • سيد فرغلي عبد الرحيم، محمد برنامج لمعلمي الفلسفة أثناء الخدمة في ضوء مجتمعات التعلم المهنية لتنمية مهارات بحوث الأداء الاجرائية وتفريد التعليم، وأثره على استقلالية المتعلم لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 115-194]

ش

  • شافعى عبد الوهاب، أمنية استخدام الجماليات المعرفية فى تدريس الفلسفة لتنمية السجايا العقلية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 295-323]

ص

  • صابر شاکر علام، هبة وحدات تعليمية قصيرة في تاريخ الأقليات؛ لتنمية الوعي العابر للثقافات، والأخلاق العالمية؛ لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 16-102]

ع

  • عبد الباسط، حسين محمد أحمد جوانب الوعي بفکرة أوراق العمل والفنيات اللازمة لإعدادها لدى طلاب الدراسات الاجتماعية بکلية التربية ) من وجهة نظر الخبراء(. [المجلد 18، العدد 130، 2021، الصفحة 124-146]
  • عبد الباسط، حسين محمد أحمد واقع التصورات البديلة الجغرافية لدى طلاب المرحلة المتوسطة بدولة الکويت [المجلد 18، العدد 131، 2021، الصفحة 11-50]
  • عبد السلام عمر، حنان برنامج قائم على التعلم الخبراتي في مجتمعات الممارسة المهنية الافتراضية وتأثيره في تنمية مهارات توليد المعلومات في مجال التقويم البديل لدى معلمي الجغرافيا بمدارس النور للمکفوفين بمرحلة التعليم الأساسي [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 54-114]
  • عبد السميع عبد الرازق، صلاح فعالية برنامج تدريبي قائم على الحقيبة التعليمية لتنمية مهارات انتاج الرحلات المعرفية لدى طلاب الدبلوم العام تخصص التاريخ واتجاهاتهم نحوها [المجلد 18، العدد 133، 2021، الصفحة 156-222]
  • عبد السميع عبد الرازق، صلاح فعالية برنامج قائم على الجولات الافتراضية للأماکن والمتاحف التاريخية لتنمية الوعي الأثري والفهم التاريخي لدى طلاب کلية التربية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 195-258]
  • عبد الفتاح أحمد إبراهيم، فاطمة استخدام التلمذة المعرفية في تدريس التاريخ لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرون والدافعية للإنجاز لدي طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 18، العدد 131، 2021، الصفحة 176-235]
  • عبد الفتاح أحمد إبراهيم، فاطمة فاعلية برنامج قائم علي نظرية العقول الخمسة في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية الحس التاريخي وبعض قيم التسامح لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 259-304]
  • عبدالله، محمد أحمد عبدالرحمن جوانب الوعي بفکرة أوراق العمل والفنيات اللازمة لإعدادها لدى طلاب الدراسات الاجتماعية بکلية التربية ) من وجهة نظر الخبراء(. [المجلد 18، العدد 130، 2021، الصفحة 124-146]
  • عبد الله، محمد أحمد عبد الرحمن واقع التصورات البديلة الجغرافية لدى طلاب المرحلة المتوسطة بدولة الکويت [المجلد 18، العدد 131، 2021، الصفحة 11-50]
  • عبد المنصف محمد محمد حمودة، آية فاعلية برنامج إثرائي في التاريخ المحلى قائم على المواقف الوطنية لدعم قيمة الانتماء لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية بالمحافظات الحدودية [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 67-85]
  • عبد المنعم فيصل، عبير برنامج مقترح فى مادة علم الاجتماع لتعزيز ثقافة السلام الاجتماعى لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 18، العدد 130، 2021، الصفحة 31-74]
  • عکاشة زکي أحمد، شريهان الخصائص السيکومترية لمقياس الرضا الأکاديمي لدى طلاب الجامعة [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 182-212]
  • علي حسين المويل، عبد الله واقع التصورات البديلة الجغرافية لدى طلاب المرحلة المتوسطة بدولة الکويت [المجلد 18، العدد 131، 2021، الصفحة 11-50]
  • عمر إمام عبد المقصود، سهام فاعلية تصميم أنشطة إثرائية لتنمية بعض مهارات التفکير التوليدي من خلال تدريس مادة الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 86-134]
  • عــوض أمـيـن محمد، عــز جوانب الوعي بفکرة أوراق العمل والفنيات اللازمة لإعدادها لدى طلاب الدراسات الاجتماعية بکلية التربية ) من وجهة نظر الخبراء(. [المجلد 18، العدد 130، 2021، الصفحة 124-146]
  • عيد عوده عيد سعد، شيرين فاعلية وحدة مقترحة فى تدريس الدراسات الاجتماعية في ضوء الامن الفکري لتنمية الوعي السياسي لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 18، العدد 131، 2021، الصفحة 133-175]

م

  • ماهر عبد الفتاح إبراهيم، هند الخصائص السيکومترية لمقياس التفکير الإيجابى لدى طلاب الجامعة [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 39-66]
  • محمد إبراهيم إسماعيل، سماح برنامج مقترح فى ضوء نظريات علم نفس المثقافة لتنمية أبعاد الأمن الفکرى والمرونة النفسية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 18، العدد 133، 2021، الصفحة 11-60]
  • محمد أحمد عبد الباسط، حسين أبعاد الوعي الانتخابي في الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية في ضوء آراء الخبراء [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 12-38]
  • محمد بدوي عزب أبو مغنم، کرامي أثر حقيبة تعليمية إلکترونية قائمة على التعلم الممتع في تنمية مهارات التعلم الذاتي والثقافة الجغرافية وخفض العبء المعرفي لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي في مادة الجغرافيا [المجلد 18، العدد 133، 2021، الصفحة 295-371]
  • محمد عمار، سلوي استخدام استراتيجية تسلق الهضبة في تدريس التاريخ لتنمية مهارات التفکير المنتج والانخراط في التعلم لتلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 18، العدد 133، 2021، الصفحة 223-294]
  • محمود سيد طه، شيماء برنامج في الدراسات الاجتماعية قائم على التعلم السياقي في تنمية الوعى بالقضايا المعاصرة لدى التلاميذ المکفوفين في المرحلة الاعدادية [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 277-294]
  • محي الدين عبد الحميد عبد ربه، أسماء فاعلية کتاب الکتروني تفاعلي في تنمية بعض مهارات استخدام الخرائط لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي في مادة الجغرافيا [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 213-228]
  • مروى حسين اسماعيل، هبه هاشم محمد تأثير استخدام استراتيجية الخرائط الذهنية الفائقة في تدريس الجغرافيا لتنمية مهارات التفکير التحليلي والاتجاه نحو التعلم الذاتي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 18، العدد 133، 2021، الصفحة 113-173]
  • مصطفى السيد حميدة، أمانى فاعلية وحدة مقترحة قائمة على استراتيجية الإثارة غير المنتظمة في تدريس التاريخ لتنمية مهارات التفکير المنتج لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 18، العدد 134، 2021، الصفحة 347-394]
  • ممدوح عبد العزيز محمد، محمد برنامج تدريبي قائم علي عادات العقل لخفض بعض الإضطرابات اللغوية لدي عينة من تلاميذ المرحلة الإبتدائية ذوي صعوبات التعلم [المجلد 18، العدد 130، 2021، الصفحة 104-123]

ه

  • هبه الله حلمى، محمد رجب عبد الحکيم فاعلية برنامج مقترح قائم على مبادئ التعليم من أجل المستقبل لتنمية مهارات التفکير الحاسوبي وتحقيق الذات للطلاب المعلمين بکلية التربية شعبة الدراسات الاجتماعية [المجلد 18، العدد 133، 2021، الصفحة 61-112]

ي

  • يوسف عبد السميع علي، نهي استخدام استراتيجية عقود التعلم في تدريس علم الاجتماع لتنمية مهارات التوجيه الذاتي لدي طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 18، العدد 132، 2021، الصفحة 254-276]